الجمعة 7 يونيو 2024 | 02:27 م

87 ألف طالب داخل اللجان.. محافظ الجيزة يعقد اجتماعًا لمناقشة استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2024

شارك الان

عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعًا موسعًا لمناقشة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2024، والتي ستنعقد في الفترة من 10 يونيو وحتى 20 يوليو المقبل.

وأوضح المحافظ أن هذا العام سيشهد أداء 87264 طالبًا وطالبة امتحاناتهم داخل 192 لجنة موزعة على مستوى المحافظة. وأكد راشد على أهمية تكاتف جهود الجهاز التنفيذي بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان سير العملية الامتحانية بشكل لائق.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية لتجهيز مقرات اللجان قبل بدء الامتحانات، بالإضافة إلى تمهيد الطرق المؤدية إلى اللجان. كما أكد على أهمية الحفاظ على النظافة العامة داخل المدارس وخارجها، وعدم السماح بوجود أي إشغالات أو مصادر للضوضاء بجوار لجان الامتحانات.

ووجه اللواء راشد بتنفيذ الخطة الأمنية بدقة لتأمين كافة أنشطة ومقار لجان الامتحانات بأنحاء المحافظة، وذلك من خلال تكاتف جهود جميع الأجهزة التنفيذية.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق المستمر بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لتلقي أي شكاوى أو معوقات وسرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المختصة. وأكد أنه سيتابع شخصيًا وعلى مدار اليوم سير وانتظام الامتحانات في كافة اللجان.

وأضاف اللواء أحمد راشد أن هناك تنسيقًا كاملًا بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة لتأمين كافة مقرات لجان الامتحانات، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أي تجاوزات قد تحدث، مؤكدًا أنه لن يسمح بحدوث أي تجاوزات داخل اللجان أو خارجها.